إقبال غير مسبوق على شواطئ مطروح.. ورحلات الشارتر تنعش السياحة

شواطئ مدينة مرسي مطروح
شواطئ مدينة مرسي مطروح

تشهد شواطئ مدينة مرسي مطروح إقبالاً غير مسبوقًا خلال أيام عيد الأضحى المبارك من المصطافين ورواد المدينة، بالإضافة إلى أهالي المدينة.

وتشهد شواطئ الأبيض وعجيبة والغرام وكليوباترا إقبالاً متزايدًا من جانب رحلات اليوم الواحد، من محافظات مصر المختلفة للاستمتاع بشواطئ المدينة وجوها الساحر.

اقرأ أيضاً| وكيل صحة مطروح يتابع أعمال الحجر الصحي بمنفذ السلوم البري

ويقول سالم دواس صاحب ترخيص الشواطئ المشهورة بـ"مالديف مطروح"، إنه اختار الاسم لأن شواطئ الأبيض وعجيبة من اجمل شواطيء المتوسط من حيث المياه المتدرجة الألوان بين الزرقاء والفيروزية والرمال البيضاء الناعمه وجوها الساحر.

وعلى جانب آخر.. بدأ تدفق السياحة الأجنبية على مطروح للموسم السياحي لعام ٢٠٢٣ مع استقبال 55 رحلة طيران شارتر من إيطاليا والتشيك وكازاخستان منذ 23 مايو، مع استئناف رحلات الشارتر القادمة من عدد من الدول الأوروبية مع توالي الرحلات طوال موسم الصيف، وأهمية تنوع الأسواق المصدرة للسياحة الأجنبية لمطروح وتحقيق الرواج السياحي بالمحافظة ليواكب ما تتمتع به من إمكانيات ومقومات تنموية وسياحية كبرى.

وتم التنسيق مع الشركات السياحية والفنادق السياحية ومتابعة وصولهم وتسكينهم، وتذليل أي عقبات من خلال مكتب وزارة السياحة بالمحافظة.

    

وقال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح انه تم الإستعداد مبكراً مع تجهيز جميع  الشواطئ العامة  و الاستفادة من تجارب الأعوام الماضية بالتعاون بين جميع الجهات في توفير مزيد من الخدمات والارتقاء بها لظهور المحافظة بالشكل اللائق  بها سياحيا  مع ادراك اهمية موسم الصيف السياحى لأبناء مطروح كمورد اقتصادى هام .والعمل على أن يكون موسم صيف ناجح، مشيرا الي انه تم تخصيص بمطروح 15 شاطئ عام بجانب 2 مزار سياحى ( حمام كليوباترا وهضبة عجيبة) والتى شهدت أعمال التطوير والصيانة المستمرة كتمهيد وتسوية رمال الشواطئ- صيانة دورات المياه العامة.


وتم التأكيد على منع الإشغالات على الكورنيش والشاطئ لإتاحة رؤية البحر ،مع استكمال مخطط تخصيص أماكن للاشغالات في الجانب الشرقى  للكورنيش.

وجاري الإعداد لمشروع عربات الاغذية المتنقلة وممشى مصر  وتحديد نموذج للأكشاك  من حيث الشكل العام والإرتفاع  ووضع ضوابط للإشغالات وقرعة الإختيار بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 

وقال العميد عمرو عبدالمجيد رئيس مدينة مرسي مطروح إنه تم إضافة خطوط سير  جديدة  بمشروع المواقف الموحدة بمطروح ودخولها خدمة نقل الركاب للتيسير على المواطنين بعدد من مناطق المحافظة منها  الموافقة على تشغيل خط مرسي مطروح لقرى البنجر بمدينة الحمام،  وكذلك إضافة خطوط داخلية بمدينة العلمين ، وتشغيل خطوط لخدمة اهالي مطروح والمصطافين داخل مدينة مرسى مطروح ومنها خط عجيبة صيفاً،وخط وشارع المطار وجمال عبد الناصر ،وخط الإمام مالك ،وخط زاوية ام الرخم ،كذلك تشغيل خط الكورنيش باب البحر البوسيت.


وجاري الإعداد لإنشاء موقف حضارى جديد  لسيارات الخطوط الداخلية والخارجية بمطروح بمنطقة الكيلو ١٠ الطريق الدولى الساحلى مطروح اسكندرية، مع الاستفادة من موقع موقف الركاب الحالي بمنطقة الكيلو ٢ للصالح العام وخدمة أهالي المحافظة

وتستقبل مطروح زائريها هذا العام من خلال مشروع قومى مع استكمال تطوير وتوسعة الطريق الدولى الساحلى من الضبعة حتى مدينة مرسى مطروح  بعدد 6 حارات و2 حارة بطئية  فى كل اتجاه من الكيلو 156 اسكندرية مطروح حتى  مدخل مدينة مرسى مطروح بنحو 130 كم تقريباً ،وذلك استكمالا لتوسعة الطريق من العلمين الى الضبعة والمقرر  الانتهاء منه منتصف الشهر الحالي.

 

وبلغت نسبه الحجوزات على الشقق المفروشة والشاليهات السياحية المطله على البحر  نسبه ١٠٠ % لتشهد قفزة فى أسعار الإيجارات وتتراوح مابين ألف جنيها وحتى ٣ آلاف  جنيها فى الليله الواحده بينما زادت أسعار الإيجارات فى الشاليهات المميزه والشقق الفاخرة لتصل الي ٣٥٠٠  جنيها بينما تخطت أسعار الفنادق السياحية المطله على البحر الي ٣ و ٤ ألاف جنيها فى الليله الواحده وبلغت فى بعض فنادق الساحل الشمالي الي ١٨ الف جنيه لليله الواحدة 

وفي سياق متصل واصلت الاجهزة الامنية بمديرية امن مطروح بتكثيف الدوريات الثابتة والمتحركة بطول الطريق الدولي السريع وعلى الشواطئ لتامين المصطافين و رواد مدينة مرسي مطروح و الساحل الشمالي.

وأشار الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة، إلى رفع حالة الاستعداد بالمستشفيات ومرفق الإسعاف، والغاء الإجازات  والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية بجميع المستشفيات  مع دفع سيارات اسعاف اضافية لأماكن ذات الكثافة المرتفعة بالشواطئ وعلى امتداد الساحل الشمالي ، مع تسيير حركة المرور على الطريق الساحلى وداخل المحافظة.

 
وفي سياق متصل، أعرب المصطافون عن سعادتهم بشواطيء المدينة الساحرة خاصة بشواطيء مالديف الأبيض ومالديف مصر مشيرين إلى انها شواطيء لامثيل لها.